img4.jpg

المملكة تهدي الجزائر ترجمة معاني القرآن الكريم

الجزائر : واس
تكفلت المملكة العربية السعودية بطباعة نسخ من ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة الأمازيغية لاهدائها إلى الناطقين بغير اللغة العربية في المناطق التي يسكنها الأمازيغ في الجزائر.

وذكرت صحيفة الشروق اليومي الجزائرية في عددها الصادر اليوم أن المملكة حققت حلما جزائريا مختصا في ترجمة معاني القران إلى اللغة الأمازيغية بتكفلها بطباعة وتوزيع نسخ مطبوعة بعدما كانت الترجمة الأمازيغية تقتصر على أقراص مدمجة لأجزاء من القران الكريم.

هذه المقالة تحتوي على تعليقات (13)

13 تعليقات ل “المملكة تهدي الجزائر ترجمة معاني القرآن الكريم”

  1. tayeb says:

    عمل طيب افرحني كثيرا وقد قرات نسخة منه .
    جزاهم الله خيرا

  2. idir says:

    ach akin Ar akin sthloufak va3thiyi akin

  3. أزواو says:

    المفروض ان توزع مجاني للناطقين بالامازيغية و هدا مساعدة من المملكة العربية السعودية مع الاسف اليوم تباع النسخة الواحدة ب 1300.00 دج-

  4. amazigh67 says:

    مبادرة تستحق الثناء و التقدير…شىء واحد فقط اريد الاشارة اليه ان التصفيف و الطباعة سعودية اما العمل الحقيقي (الترجمة)فقام بها الشيخ الامام الامازيغي الجزائري الشيخ الطيب بمباركة من وزارة الشؤون الدينية لدولة الجزائر.
    كما لا يفوتنا ان ندكر بان اول ترجمة للقران باللغة الامازيغية قام بها السلطان ابو تاشفين و الدي كان ديوانه لا يتعامل وطنيا الا بلامازيغية و كان يضع قانون لكل من يرغب في الالتحاق بالديوان السلطاني ككاتب التمكن التام من اللغة الامازيغية محادثة و كتابة(بالحرف العربي بالطبع).

  5. souheil says:

    وددت من زمن بعيد ان اطلع على تاريخ الامازيغ الذي انا انتمي له.انا من توكابر باقصى الشمال الغربي للبلاد التونسية و انتماؤها الامازيغي ثابت غير ان معظم متساكنيها او حتى من غادروها لظروف ما جد متعطشين الى الاطلاع على تاريخهم وانتسابهم لكن ندرة المادة او انعدامها كان دائما سببا في ارقهم…الرجاء التواصل والاتصال بي وشكرا لكل من وضح لي او ساهم في توضيح هذه الوضعية.

  6. نحن الآمازيغ نتکلموا بالعربي أيضا يعني ماهو الفائدة من هذا البرنامج

  7. Amazigh67 says:

    نحن الامازيغ لا نتكلم الا اللغة الامازيغية التي رضعناها من صدور امهاتنا الامازيغيات اما اللغات الاخرى فلا نستعملها الا بغرض التواصل مع الاخرين … اقول للمسمى ” امازيغي و افتخر ” و الدي اضنه مستعرب او قومي عروبي راجع اقوالك لانهاتفوح منها رائحة الدكب و الافتراء و حيلتك لا تنطوي علينا نحن الامازيغ .

    • Ali Benali says:

      الى الاخ Amazigh67 اين الكذب فما قالة أمازيغي ‌أفتخر لقد قال نتكلم العربية ايضا وهي صفة حسنة وليست بسيئة ان كنت مسلم . لان ” الامازيغ ” جلهم مسلمون منذ 1400 سنة وليس حدثين عهد بالقرآن ومنهم كثير من الفقهاء وعلماء الدين . ومن هنا نستنتج ان الترجمة معاني القرأن لم تكن ضرؤرية لان” الامازيغ ” يجدون العربية لغة الدين والعلم والاتصال.
      وترجمة السلطان ابو تاشفين للقرأن “حسب تقلك كتبت بالحرف العربي” من هنا يمكن نستنتج ان اللغة متطوقة وغير مكتوبة في عهد السلطان ولو كانت مكتوبة لكتب بها السلطان ووفر عناء تعلم الحرف العربي”

      واما ان لم تكن مسلم وكنت ” مسيحي , يهودي او وثني ” فلا لوم عليك حتى لو ناديت بطرد العرب والمستعربين والاسلام من شمال افريقيا ومطالبتهم بدفع التعويض على قرون الاحتلال والتهميش وطمس الهوبة الوثنية” للامازيغ “!

  8. oudjana47 says:

    مبادرة حسنة لوعممت على كل الناطقين بالامازغية في العالم الاسلامي بالمجان الله يتقبل منكم

  9. أمزوغ أماجغ says:

    يمكننا القول بأن هذا إعتراف ضمني بأمازيغية دول شمال أفريقيا

  10. جادا عابر

    التراب يتكلم .
    فكن للمغربيتك مغربى دالك المغربى العظيم البسيط القوى الطيب الكريم الخير. فالارث من الارض هى الروح الطيبة . هدا هو الانسان المغربى الحر.
    التراب يتكلم الاى مغربى .خلق من تراب هذه الارض كيف ما كان عرقة وعقيدته . فهو مغربى. الان تراب المغرب كله طيب . وكفى كراهية. اننا كلنا ابناءهدا الوطن العظيم فى اعماق جدور التاريخ.
    التراب يتكلم ليس انا ولست انت انه تراب اجسادنا هو مغربى. يحيا المغرب ويحيا الشعب المغربى
    الله الوطن الملك

    مواطن من شمال المغرب
    مغربى حتى نخاع و اقوى من التاريخ
    طنجة
    جادا عابر
    مغربيتى اقوى من التاريخ

  11. salah says:

    ⵜⴰⵏⵎⵉⵔⵜ ⵏⵏⵓⵏ ⴰⵢⵜⵎⴰ ⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ

  12. salah says:

    ارجو منكم توفير لنا الكلمات الامازيغية المشتركة بين المغرب الاسلام اي تامازغا لكي نتواصل بها في الفايسبوك

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك

    ⵉⵎⵓⴷⴰⵔ – ⴰⵙⵍⵎⴷ ⵙ ⵜⵡⵍⵍⴰⴼⵉⵏ


ⵉⴷⵔ ⴰⴼ ⵜⴰⵡⵍⵍⴰⴼⵜ ⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⵙⵓⴳⴳⵣⴻⴷ ⴰⴷⵍⵉ ⴰⴷ ⵏⵖ  ⵉⴷⵔ ⴷⴰ

  • ما رأيك في موقع تاوالت الجديد ؟






    بين النتيجة

    Loading ... Loading ...
  • tamatart

    tamatart



    taddart

    ٍradio awal