img8.jpg

شبكة ‘أزطّا’ تحتج على التمييز ضدّ الأمازيغية

أعلنت الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة، المعروفة اختصارا بـ “أزطا”، أنها تستعد رفقة العديد من الفاعلين الأمازيغ لموعد احتجاجي سيفعل نهاية الأسبوع الجاري بنية إثارة الانتباه للأوضاع المتردية للحقوق الأمازيغية بالمغرب.. وجاء هذا الإعلان ضمن نص بلاغ، توصلت هسبريس بنسخة منه، مُعلن عن استهداف الاحتجاج لمقر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالعاصمة الرباط.

وأكّدت “أزطا” ضمن ذات الوثيقة البلاغ على أنّ هذا الاحتجاج سيحمل شعار: “لنناضل جميعا من اجل استئصال كافة أشكال التمييز ضد الأمازيغية بالمغرب” من أجل الانتفاض ضدّ “غياب إرادة سياسية حقيقية تستجيب لمطالب الحركة الأمازيغية بالمغرب وكذا التراجعات الخطيرة التي يشهدها ملف الأمازيغية ضمن التعليم والإعلام والحريات العامة، والإدارة العمومية والعدالة والتسميات الأمازيغية وغيرها.. إضافة لاستمرار السياسات التمييزية الممارسة بانتهاج في حق الأمازيغية والأمازيغ”.

كما أفصحت الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة بأن خرجتها الاحتجاجية ستطال مقرّ “ليركام” الكائن بشارع علال الفاسي بالرباط انطلاقا من الساعة الثالثة والنصف من بعد زوال يوم السبت، وأن كافة الاتصالات والإعدادات اللوجستيكية لهذا الميقات تتواجد في طور الإنهاء للبصم على موعد حامل لمطالب الكل وخادم لمصلحة الجميع.

هذه المقالة تحتوي على تعليقات (2)

2 تعليقات ل “شبكة ‘أزطّا’ تحتج على التمييز ضدّ الأمازيغية”

  1. ali says:

    viv tamazight

  2. elyazid says:

    émazighn adzozrn ashal gh tiwalin n é3rabne

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك

    ⵉⵎⵓⴷⴰⵔ – ⴰⵙⵍⵎⴷ ⵙ ⵜⵡⵍⵍⴰⴼⵉⵏ


ⵉⴷⵔ ⴰⴼ ⵜⴰⵡⵍⵍⴰⴼⵜ ⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⵙⵓⴳⴳⵣⴻⴷ ⴰⴷⵍⵉ ⴰⴷ ⵏⵖ  ⵉⴷⵔ ⴷⴰ

  • ما رأيك في موقع تاوالت الجديد ؟






    بين النتيجة

    Loading ... Loading ...
  • tamatart

    tamatart



    taddart

    ٍradio awal