img1.jpg

قلعاوى بحكم القانون

الكل سمع بظاهرة ليبي بحكم القانونوالكل يلهت وراء ابرع محامى لرفع قضية ضدد السجل المدنى لانه لم يعامل كاليبي الدى اصدرة وتيقته ليبي مند الولادة ولم التشاوم من هده التسمية ليبي بحكم القانون ليبي مند الولادة الكل يعتقد انه ليبي وهد ما اظنه انا كدالك ولكن الموسف والمحير انه هناك قلعاوى بحكم القانون لانعلم من اين حطت به الرحال وصار للسلطان وزير يحكم كيف يشاء ويخصص الاراضى لمن يشاء لقد شارك الخالق عز وجل فى تقسيم ارزاقه على العباد سنعود بالداكرة لسنوات بعيد جدا وان هناك من تأمر مع اناس من الجيران ولازلنا لانعرف السبب حتى هدا اليوم وادخلوهم الى القلعة وشاركوهم اموالهم واراضيهم ونساءهم فادا وجد احدهم نعل امام البيت لايدخل حتى يقضى الغريب وطره فهل سنعود لمثل تلك السنوات المولمة وندخلهم عبر وادى منار ليشاركون فى اراضينا وممتلكاتنا ونساءنا هل نسيتم مافعل بكم فى النهاية اقتحموا بيتكم واستحوى نساءكم فى النهاية اطلقوا عليكم عبارة الدى لم يجد فيه الخير اهله لانجد فيه الخير نحن وطردتم من القلعة شر طردة بعد م ابحتم لهم فروج نساءكم واطعمتموهم من خيركم العدو هو العدو لن يتغير ولن يتبدل انه يضحكون عليكم ليعيدوا ماضى اجدادهم فى اى شى ادا لم يصل النساء ينتهك حرمة الارض ونحن نقول الارض والعرض فكيف ياسيادة امين المؤتمر بالقلعة تخصص ارض وانت التعرف الى اين هى داهبة ومن المستفيد اليس البقة هو المستفيد الاول وراء عمر جمعونة انا اسف على هده التسمية ولكن لجهل اسم الاب هدا شى واضح فى القلعة انك تجد من ينادى باسم الام واعتبره قلعاوى بحكم القانون لجهل اسم ابيه وهو منتشر فى العليا اكثر لدى اقول لهولاء المرتزقة الدين استباحو الارض اقسمتو عليكم بالله لاتزيدو اكثر فتستبيحو العرض الاتستحى ايه الامين بان تخصص ارض فى منطقة شقير لعمر وانت تعلم ان الاشكال مازل مستمر لدى المحاكم وفى مراكز الشرطة ماريد قوله من كانت اجاده فيه تلك الخصل ليس بغريب عليه ان يتشبه بهم ومن شابه اباه ماضلم واعنبرهم فى نضرى هولاء الشردمة ممن ينطبق عليه هدا الاسم قلعاوى بحكم القانون الانه الايهمه الا نفسه ومايتحصل عليه من جمع للمال وهدا ماحصل فى سنة 1916 فى التفليقة الاول
القلعاوى مند تاريخ الولادة

هذه المقالة تحتوي على تعليقات (5)

5 تعليقات ل “قلعاوى بحكم القانون”

  1. ادرار نـ فساطو says:

    تم تعديل صيغة مواطن بحكم القانون الى مواطن ويحق لاي ليبي ان يغيرها في كتيب العائلة لدى السجل المدني الذي يتبعه ..
    صيغة مواطن بحكم القانون هي عملية تهرب مفضوح لصيغة منذ الولاده فهناك العائدون من تونس ومصر يشكلون فئه من المجتمع تحاول ان تطمس ماضيها ولتجعل نفسها فئه ليبية اصيله .
    ربي يهديهم هلكو البلاد .

  2. ليبي بحكم القانون وجدنا لها فتوة اما قلعاوى بحكم القانون ليس لديها سجل مدنى يحق لك ان تعود اليه لتغير هده المادة الا بشى واحد ان تتبت للناس ولمن حولك انك فعلا ابن القلعة ولك غيرة على شرف القلعة وحريص على ارضها ولا تسلم فى شبر منها للغرباء ليدخلو من حيث دخلو اجدادهم لينتهكو ما انتهك اجدادهم فى الماضى لقد اعجبن الموضوع لما فيه من كلام ربما يكون رادع لاهولاء الدين وصفهم الكاتب بقلعاوى بحكم القانون

  3. للاسف لايعني الا ان اقول ان هذا الشخص الذي كتب المقال انه ابن حرام ولا تتشرف منطقة القلع الشامخة ان ينتسب اليها شخص كهذا لانه خائن لبلده لايريد اليها الا الخراب وانه احد الناس الذين ينتسبون الى القلعة بحكم القانون ولو انه شخص طبيعي ويغار على بلده كما يقول يسجل اسمه مع هذا المقال ويواجه من يتحدث عليهم ابن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. قلعاوي ابن ليبيا الاصل says:

    ان هذا ليس بشخص امازيغ بل عربي وموكل بهدا الكلان من جهة تكره الامازيغ ومن يكره الامازيغ غير العرب في ليبيا انما يريد الفتنة بين لاامازيغ ولكي يحدذ الشتم بيننا وذلك دليل على انما نحن الامازيغ لانتكلم عن نفسننا هكذا ولايوجد امازيغ يتكلم هدا الكلام بل العكس ان نحن نتشدد بلهجتنا وبلدنا وبتسميتنا بالامازيغ والدليل على ذلك (( هل رأيت امازيغ ينكر اصله ولايحب بلده هل رأيت احد يشتم ويقول اتمنى لم اكون امازيغي ))

    سأضل امازيغي للابد
    واحب الامازيغ
    انا امازيغي

  5. اميس نتمورا says:

    حقير بحكم القانون
    اول ما أبدا به ان كلمة حقير قليلة عليك وعلى امثالك اللذين يتكلمون بحكم الوطنية كما يتهيأ لهم وأريد أن أقول لك شيءا انني قلعاوي من هذه المدينة التي هي في قلبي وهي كذلك في قلب الكثيرين وربما جميعهم إلا الحقراء امثالك وأنني لا أعترف بهذه التسميات التي هي في خاطرك وبحك القرابة التي هي في الدم ربما أكون أقرب إليك من هؤلاء الناس الذين تكلمت عنهم واتحداك ان يكون لديك علم بأي قضية مرت على هذه المدينة التي هي في قلب كل قلعاوي ليس بحقير أو مغفل مثلك لأننا لم نرك تتكلم في هذه الصفحة التي كتبت فيها هذا الكلام التافه لم نرك يوما تتكلم عن أرض القلعة في (قطيس ) ولا عن أرض القلعة المقابلة لمدينة بئر الغنم ولا على الهادي ديرة الذي دخل قبل (البقة) الذي هو يشبهك في أنه يريد أن يقسم هذه المدينة إلى ثلاث مؤتمرات ونشر الفتنة بين أهلها كما كنت ترى وأنت صامت بمعاونة حقراء باعوا المدينة مثلك لم نرك تتكلم يوما عن أي فتنة أو مشكلة حدثت في المدينة حتى انني والكثيرين أمثالي يشك أو اننا متأكدون أن اللذي يدفعك الآن إلى التكلم في هذه القضية هو الحقد والحسد والحقارة وأن لك مصلحة في هذا الموضوع ولكن رغم الذي تفعله هذه المدينة يربطها رابط قوي بالمحبة و بالنسب بين أهلها ولا نرى أي فرق بين أفرادها وهذا يؤكد لنا أنك لست من هذه المدينة ليس بحكم القانون ولكن بحكم أنك لا تعرف أهلها وأريدك أن تنتبه لشيء أنت غافل عنه أن الذي أعطى الأوراق ووقع على الموافقة على هذه الصفقة أو الكسارة كما تحب ليس من هؤلاء الذين وصلت أن تشكك فيهم وربما هو قريب منك ولآن ندعوا الله أن ينتقم من هذا الذي شعل نار الفتنة في هذا الموضوع وأنت تعرفه جيدا وتعرف كل التفاصيل أن هناك أناس كانو شركاء قبل (البقة) و الآن يقفون في وجه هذا الموضوع بحكم الحقد والحسد والنسب والنفاق والمغفلون أمثالك ينجرون وراء هذا الكلام لا لشيء إلا لأنك مغفل وحقير لم نرك يوما تتكلم عن الكسارات في أرض القلعة دون ايجار أو في كسارة الهادي ديرة التي بيعت له مؤخرا من شريكه وهي منذ سنوات في أرض القلعة وأخيرا أريد أن أذكرك بأن كلمة (جمعونة) التي عملت منها موضوعا هي موجودة في كل المدينةفهناك (عزيزة )وهناك (تركية) و هناك الكثير الكثير ليسوا من هذه اللحمة التي تتكلم عنها ايه التافه و أقسم لك بما هو غالي أنني أقرب إليك منهم ولكن الذي يقربني منهم ومنك أنني من هذه المدينة التي رغم أنفك ورغم أنف حقرائك هي باقية

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك

    ⵉⵎⵓⴷⴰⵔ – ⴰⵙⵍⵎⴷ ⵙ ⵜⵡⵍⵍⴰⴼⵉⵏ


ⵉⴷⵔ ⴰⴼ ⵜⴰⵡⵍⵍⴰⴼⵜ ⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⵙⵓⴳⴳⵣⴻⴷ ⴰⴷⵍⵉ ⴰⴷ ⵏⵖ  ⵉⴷⵔ ⴷⴰ

  • ما رأيك في موقع تاوالت الجديد ؟






    بين النتيجة

    Loading ... Loading ...
  • tamatart

    tamatart



    taddart

    ٍradio awal