img4.jpg

‘زرايفا’ يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم الأمازيغي

أسدل الستار مساء السبت بمدينة ورزازات على فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي الذي نظم من 15 إلى 18 دجنبر الجاري، بالإعلان عن فوز فيلم “زرايفا” للمخرج عبد العزيز أوالسايح بالجائزة الكبرى للمهرجان.

وعادت باقي الجوائز الخاصة بمسابقة الفيلم الطويل المبرمجة في هذه الدورة التي حملت اسم “دورة إبراهيم أخياط” لعبد العزيز أوالسايح فيما يتعلق بأحسن إخراج، فيما كانت الجائزة الخاصة بأحسن ممثلة من نصيب الفنانة فاطمة بوشان، أما جائزة أحسن ممثل فعادت مناصفة بين الفنانين مبارك العطاش ومحمد أوراغ.

وبخصوص المسابقتين الأخريين المدرجتين في إطار هذه التظاهرة الفنية والثقافية المنظمة من طرف الجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي، فإن جائزة أحسن فيلم قصير كانت من نصيب الشريط الذي يحمل عنوان”إيماجين” وهو من توقيع عزيز المالع، فيما عادت الجائزة الخاصة بمسابقة أحسن سيناريو لعبد الله المناني بفيلم “إيزاريفن”.

وقد تنافست على الفوز بالجائزة الخاصة بالفيلم الطويل، والتي ترأس لجنة تحكيمها السيد جمال بلمجدوب خمسة أفلام. فيما تبارت على الجائزة الخاصة بأحسن فيلم قصير، والتي أسندت رآستها للسيد محمد بلوش، سبعة 7 أفلام، بينما قدمت للجنة التحكيم الخاصة بمسابقة أحسن سيناريو 8 مشاريع، وترأس لجنة تحكيم هذه المسابقة الفنان الحسين باردواز.

وتميزت الدورة الخامسة للمهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي بإعطاء اهتمام خاص للفيلم الوثائقي، حيث تم بث مجموعة من هذه الأشرطة خلال أيام المهرجان، إلى جانب تنظيم ورشات تكوينية بمقر الكلية المتعددة التخصصات، حيث همت هذه الورشات أيضا تقنيات ومقومات كتابة السيناريو.

وموازاة مع الأفلام المبرمجة في هذه الدورة، تم تنظيم ندوة حول موضوع دور الإعلام في تطوير السينما الأمازيغية، كما استفاد جمهور وضيوف المهرجان من جولات استطلاعية لبعض أهم المواقع السينمائية في ورزازات.

هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك

    ⵉⵎⵓⴷⴰⵔ – ⴰⵙⵍⵎⴷ ⵙ ⵜⵡⵍⵍⴰⴼⵉⵏ


ⵉⴷⵔ ⴰⴼ ⵜⴰⵡⵍⵍⴰⴼⵜ ⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⵙⵓⴳⴳⵣⴻⴷ ⴰⴷⵍⵉ ⴰⴷ ⵏⵖ  ⵉⴷⵔ ⴷⴰ

  • ما رأيك في موقع تاوالت الجديد ؟






    بين النتيجة

    Loading ... Loading ...
  • tamatart

    tamatart



    taddart

    ٍradio awal