img15.jpg

أمازيغ سيوة في قناة الجزيرة

هذه المقالة تحتوي على تعليقات (4)

4 تعليقات ل “أمازيغ سيوة في قناة الجزيرة”

  1. azoal flwan maynet lsal ne mazegan thath smanes osoand netan lomat ng alkbelt

  2. صفاو says:

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    من خلال ما عرض من هذا التقرير فانه يوضح بصورة جليه بان اهل سيوه من خلال لكنتهم و كلامهم و ارضهم ليست ارض مصرية باي حالا من الاحوال و لكن نتجة لسطوة الامن المصري و الاقضهاد ضدهم فهم يحالون ان تتكلمو بلهجة المصرية مع انهم في الايام العادية
    يتكلمون الامازيغية و الليبية و هذا واضح من خلال كلامهم فهي ارض غير مصرية و لكن الحدود الاستعمارية فهي التي فصلتهم عن بلدهم الام فهم من المغرب الاسلامي الكبير .

    و ليسو مصرين و لكن اهل سيوة المسكين خايفين من الامن المصري الاقتهاضي.الذي يشن عليهم حرب دسور من اجل تغير تقافهم و تحولهم الي النموذج الحكومي لكي ترضاء عليهم الحكومة المصرية الصهوينة.

    و عما يدور عن اهل سيوة المسلمين و الذي لا يختلف علية اثنين عقليين بعلاقتهم مع الصهوينة فهي اشعات من الحكومة المصرية لتبسهم تهمة من أجل جعلهم تحت الحذاء برغم من اهل سيوة الامازيع لم يفتحو الحدود امام الصهاينة بل فتح ذلك هي الحكومة المصرية —— لليهودي ليعب بهم ثم يقول لهولاء المسكن بان لهم علاقة مع الصهانية و كانه كلمة اليهود شي سيئاً في مصر بل بعكس هم مرحب بهم اكثر من العرب بل العرب يضربوهم بالحجارة و الاحذية و قتلهم و حرقهم و هذا لايحدث مع اي يهودي في مصر بل لو يريد ان—- علي وجه الحكومة المصرية —- لا بال و فعل مايريد و لكن اهل سيوة لا يرضون ان يرو هولاء علي ارضهم و لكن ليسو بيدهم حلية امام سطوة الامن المصري.

    وانا اقول يا اهل سيوه اصمدو و اعتزو بلغتكم و لهجتكم و ان شاء الله سوف ترجعون الي مغربكم الكبير رغم انف الحكومة الصهوينة —.
    ابن سيوه المغترب فرنسا.
    انا امازيغي و لست مصري و لااعتز بان اكون مصري و سيوة ارض من المغرب الاسلامي و ليست مصرية.

  3. ourrami says:

    we will defend the berbers rights to kom out for their identity. The amazigh identity is expensive!we must defend that with all middles

  4. ايور says:

    تنمرت الجزيره نيش يا امزغن ت مصر

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك

    ⵉⵎⵓⴷⴰⵔ – ⴰⵙⵍⵎⴷ ⵙ ⵜⵡⵍⵍⴰⴼⵉⵏ


ⵉⴷⵔ ⴰⴼ ⵜⴰⵡⵍⵍⴰⴼⵜ ⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⵙⵓⴳⴳⵣⴻⴷ ⴰⴷⵍⵉ ⴰⴷ ⵏⵖ  ⵉⴷⵔ ⴷⴰ

  • ما رأيك في موقع تاوالت الجديد ؟






    بين النتيجة

    Loading ... Loading ...
  • tamatart

    tamatart



    taddart

    ٍradio awal