img11.jpg

الليبيون الأولون (قرزة) (10)

يمكنكم إنزال الفيلم بدقة عالية من هذا الرابط (إضغط على اليمين)

هذه المقالة تحتوي على تعليقات (2)

2 تعليقات ل “الليبيون الأولون (قرزة) (10)”

  1. سعيد قرزه says:

    قد يكون من السهل الكشف عن الآثار والمعالم الأثرية لكن الصعوبة تكمن في كيفية المحافظة عليها وإستغلالها الإستغلال الأمثل في ظل ما تتعرض له آثار منطقة قرزة من إهمال وعمليات نهب من لصوص الآثار وفي ظل الغياب الأمني أصبحت قضية الحفاظ على آثار منطقة قرزة تستدعى تدخل جهات كثيرة لترى مدى إمكانية الحفاظ على الجزء الباقي من هذه الآثار .
    أناشدكم سرعة التدخل بتوفير عناصر حراسة لهذه المنطقة والمناطق المجاورة لها مثل ( أم العجرم ونفد ) وغيرها من المناطق القريبة لهذه المنطقة وعمل سياج للمعابد الموجودة بالمنطقة والمدينة الأثرية بصورة عامة تحتاج إلى ترميم وصيانة عاجلة لأن عدم المحافظة عليها وتركها هكذا عرضة للعوامل الجوية المتلفة يعنى تدمير ثروة فنية لا تقدر بثمن .
    كما أدعوا هيئة الآثار للقيام بتشكيل لجان حصر للآثار المسجلة والغير مسجلة وإنشاء شبكة إتصال بين الأثريين في جميع المواقع والمعابد الأثرية .
    إن الفترة المقبلة تحتاج إلى بدل كل الجهد لإعادة الصور المشرفة لآثار منطقة قرزة والعمل الأثري واتخاذ كل الخطوات المحلية والدولية لإسترداد ما سرق من الآثار والاهتمام بالبحث العلمي في ميدان الآثار وإنشاء مكتبة متخصصة في الموقع .
    إن خسائر التراث الليبي والحضاري لا تعوض وإنه سيحاسبنا على ضياعها العالم والتاريخ والأجيال القادمة بصفتنا أمناء عليها .

    ولكم مني جزيل الشك

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك

    ⵉⵎⵓⴷⴰⵔ – ⴰⵙⵍⵎⴷ ⵙ ⵜⵡⵍⵍⴰⴼⵉⵏ


ⵉⴷⵔ ⴰⴼ ⵜⴰⵡⵍⵍⴰⴼⵜ ⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⵙⵓⴳⴳⵣⴻⴷ ⴰⴷⵍⵉ ⴰⴷ ⵏⵖ  ⵉⴷⵔ ⴷⴰ

  • ما رأيك في موقع تاوالت الجديد ؟






    بين النتيجة

    Loading ... Loading ...
  • tamatart

    tamatart



    taddart

    ٍradio awal