img11.jpg

ايمازيغن دا ايتما

بسم الله الرحمن الرحيم
ايتمتا دا اتستما ازول افلاون
قراءت في الاسبوع الماضي علي موقعنا الامازيغي المفضل ( تاوالت ) رسالة أرسلها احد الاخوة من قرية ويفات العزيزة , وما ويفات وجماري وجناون وطرميسة وغيرها من القرى الاعقد جميل علي صدر جبلنا الشامخ وحولي تتزين بها وطننا ليبيا الحرة . فكلنا امازيغ سواء اكنا ناطقين بالامازيغية ام لا٠ والعرب اخوتنا في المواطنة ومن دون تفريق بيننا.
استوقفتنا تلك الرسالة وتعجبنا لما قراءناه واستغربنا من الاخوة المحريرين والقائمين علي الموقع تاوالت والدين نكن لهم كل الاحترام والتقدير, ونقدر جهودهم ونضالهم الا محدود من اجل القضية الامازيغية , حيث استغربنا بالسماح لمثل هده الخربشات اد لم نقل تفهات من ان تنشر في موقعنا المحترم والمعروف عنه بالرصانة والدي يفترض به ان يقرب وجهات نظر الشباب ويوحد شملهم لا ان يساهم في ادكا الفتن والتفرقة ويزيد الطين بلة ونشر الغسيل القدر اما خلق العالم.
وكم تمنينا من الاخ المحترم لو انه سخر قلمه في الكتابةفي مواضيع اخرى غير الدي نشرها وهي مواضيع كثيرة تحتاج الي شباب واعي ومتفهم كالعدات والتقاليد او تاريخ علماء ويفات الدين همشوا بسب اوبدون سبب وطواهم التاريخ ولو فعلها لنال رحمة الوالدين .
ونحن بدورنا اعضاء الحركة الامازيغية في ويفات نعلن ان ما دكره الاخ المحترم غير صحيح ولا اساس له من الصحة وما ويفات وجادو وندباس ومزغورة وجناون الا اعضاء في جسد واحد ادا اشتكا منه عضو تداعت له سائر الاعضاء بالسهر والحمى .
كما ننتهز هده الفرصة لنعلن تضامننا مع الاخوة اعضاء فرقة اوسان ونضم صوتنا الي صوتهم ونشد علي ايديهم .
تانميرت

٭ ازول ماس ويفات ونشكرك على ردك ونحن نحترم كل وجهات النظر ونمنح لها نفس الحق في النشر ، وملاحظة احد شباب ويفات التى نشرناها الاسبوع الماضي هي ايضا ملاحظة ربما يستحق التوقف عندها ، ونؤكد لك باننا لانساهم في ادكاء الفتنة ولا الفرقة ، ولانزيد الطين بلة كما وصفتنا ، وتذكر دائما ان الملاحظات التى ترد الينا من حقها علينا ان ننشرها كما من حق الاخرين ان يردوا عليها بشكل عقلاني واضح والاختلاف لايفسد للود قضية وتاوالت يتسع صدرها للجميع ، تانميرت
ادارة التحرر ٠

ماسين اويفاتي

هذه المقالة تحتوي على لا تعليق

أكتب تعليقك هنا

نرجو أن تضع المادة أسفله
الإسم
إيميل
موقع
تعليقك

    ⵉⵎⵓⴷⴰⵔ – ⴰⵙⵍⵎⴷ ⵙ ⵜⵡⵍⵍⴰⴼⵉⵏ


ⵉⴷⵔ ⴰⴼ ⵜⴰⵡⵍⵍⴰⴼⵜ ⴼⴰⴷ ⴰⴷ ⵙⵓⴳⴳⵣⴻⴷ ⴰⴷⵍⵉ ⴰⴷ ⵏⵖ  ⵉⴷⵔ ⴷⴰ

  • ما رأيك في موقع تاوالت الجديد ؟






    بين النتيجة

    Loading ... Loading ...
  • tamatart

    tamatart



    taddart

    ٍradio awal